Ads 468x60px

آخر التعليقات

الخميس، 4 أكتوبر 2012

برنامج مجاني جديد لحماية الحواسيب يصد هجمات تستغل ثغرات جديدة

أدى فشل برامج الحماية ضد الفيروسات في صد هجمات إلكترونية عديدة تستغل ثغرات جديدة؛ إلى بروز أهمية ابتكار سبل أخرى للحماية من تلك التهديدات التي لم يتم كشفها حتى الآن، والتي تعرف باسم تهديدات "يوم الصفر" (Zero day threats)، حيث إن برامج الفيروسات تعتمد عادة على مواجهة الفيروسات التي سبق كشفها.

وفي هذا الصدد طرحت شركة أميركية تدعى "زيروفلنرابيليتي لابس" نسخة تجريبية (بيتا) لبرنامج حماية مجاني جديد يمنع الفيروسات من استغلال الثغرات في البرامج، سواء أكانت هذه الثغرات معروفة أم لم يسبق كشفها حتى الآن، وأطلقت عليه اسم "إكسبلويت شيلد" إصدار المتصفحات، استهدفت به المستهلك والمؤسسات غير الربحية.

وتقول الشركة إن البرنامج يحمي حاليا قرابة 17 تطبيقا وبرنامجا شائعا مثل أدوبي ريدر وفلاش وجافا ومايكروسوفت أوفيس ومختلف متصفحات الإنترنت ومشغلات الفيديو، وسيضاف لهذه القائمة المزيد من البرامج مستقبلا.

ولم تكشف الشركة آلية الحماية في برنامجها لكنها ألمحت إلى أنها تستند إلى عمل درع واق للبرامج، نافية اعتمادها أي أسلوب تقليدي في الحماية مثل القوائم البيضاء (لما يسمح بها من تطبيقات وإجراءات) أو القوائم السوداء أوالعزل أو اعتماد بصمة لكل فيروس أو الأسلوب الشامل، وغيرها من الأساليب التي سبق لشركات الحماية استخدامها في التسويق لأنظمتها وبرامجها.
أدى فشل برامج الحماية ضد الفيروسات في صد هجمات إلكترونية عديدة تستغل ثغرات جديدة؛ إلى بروز أهمية ابتكار سبل أخرى للحماية من تلك التهديدات التي لم يتم كشفها حتى الآن، والتي تعرف باسم تهديدات "يوم الصفر" (Zero day threats)، حيث إن برامج الفيروسات تعتمد عادة على مواجهة الفيروسات التي سبق كشفها.

وفي هذا الصدد طرحت شركة أميركية تدعى "زيروفلنرابيليتي لابس" نسخة تجريبية (بيتا) لبرنامج حماية مجاني جديد يمنع الفيروسات من استغلال الثغرات في البرامج، سواء أكانت هذه الثغرات معروفة أم لم يسبق كشفها حتى الآن، وأطلقت عليه اسم "إكسبلويت شيلد" إصدار المتصفحات، استهدفت به المستهلك والمؤسسات غير الربحية.

وتقول الشركة إن البرنامج يحمي حاليا قرابة 17 تطبيقا وبرنامجا شائعا مثل أدوبي ريدر وفلاش وجافا ومايكروسوفت أوفيس ومختلف متصفحات الإنترنت ومشغلات الفيديو، وسيضاف لهذه القائمة المزيد من البرامج مستقبلا.

ولم تكشف الشركة آلية الحماية في برنامجها لكنها ألمحت إلى أنها تستند إلى عمل درع واق للبرامج، نافية اعتمادها أي أسلوب تقليدي في الحماية مثل القوائم البيضاء (لما يسمح بها من تطبيقات وإجراءات) أو القوائم السوداء أوالعزل أو اعتماد بصمة لكل فيروس أو الأسلوب الشامل، وغيرها من الأساليب التي سبق لشركات الحماية استخدامها في التسويق لأنظمتها وبرامجها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق